الثلاثاء، 31 يناير 2012

ضحية كل العصور

إنه الفصيل الأكثر تنظيما في الشارع المصري ، بل والأكثر انتشارا .. وقالوا : إذا توافق الإخوان المسلمون على مرشح للرئاسة فهو الرئيس القادم لا محالة .. والواقع أن هذا الفصيل ، رغم ما يقدمه للشارع على كافة المستويات السياسية والاجتماعية ، إلا أنه "ضحية كل عصر" ، ابحث عن المظلومين في عهد الراحل جمال عبد الناصر ، تجد أنهم الإخوان المسلمون ، ابحث عن من ظلموا في عهد السادات ، تجدهم الإخوان المسلمين ، ابحث عن أكثر الفئات إقصاء واعتقالا و اضطهادا في عصر الرئيس السابق مبارك ، تكتشف أنهم الإخوان المسلمون ..
عندما جاءت الثورة في 25 يناير ، فرح بها الكثيرون ، وعلى رأسهم الإخوان المسلمون ، الذين تلكأوا هنيهة للاشتراك فيها .. لكنهم بلا شك أعظم المستفيدين منها سياسيا . هل تصدق أنهم حتى بعد الثورة مظلمون ؟ ليس لدي تفسيرا مقبولا لأسباب هذا الظلم المتواصل عبر عقود متتالية وحتى يومنا هذا . لكني متأكدة أنه ليس خوفا على صالح الوطن ، بل خوف على صالح آخر !!

في رأيي المتواضع ، والذي قد لا يكون له أهمية لدى الكثيرين ، أن هناك ثواراً في ميدان التحرير ( ممنوع الاقتراب أو التصوير ) وهناك ثوار في ميدان البناء والعمل .. والإخوان المسلمون هم الفصيل الوحيد الذي قرر الإبقاء على قوة الميدانين .. وهذه أخلاق ثورية بحق .. لذلك أقول : شكراً لله أنكم مصريين ، وسبحان من أعانكم على تحمل بلاء المحيطين .

هناك تعليق واحد:

  1. متفق تماماً...عدا ظلمهم بعد الثورة أنا شايف أنهم تحت نطاق النقد زيهم زي غيرهم بل أكثر من غيرهم لأنهم تولوا مناصب مهمه زي مجلسي الشعب والشوري ومواقفهم متناقده بغرابه شديده في عدة مواضع، انتظرنا منهم مواقف ثورية ولم نجدها .... لكن لابد أن ندعو الله أن يوفقهم لما يحبه ويرضاه وإلي ما في صالح بلدنا.

    ردحذف